أحلى أحلام

مرحبا بكم أخي الزائر أختي الزائرة.في منتدى أحلى أحلام
المرجوا منكم التعريف بأنفسكم كي تدخلوا للمنتدى معنا.
إن لم يكن لديكم حساب بعد.
نتشرف بدعوتكم لإنشائه كي تساهموا معنا ولكم جزيل الشكر.
إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أحلى أحلام

مرحبا بكم أخي الزائر أختي الزائرة.في منتدى أحلى أحلام
المرجوا منكم التعريف بأنفسكم كي تدخلوا للمنتدى معنا.
إن لم يكن لديكم حساب بعد.
نتشرف بدعوتكم لإنشائه كي تساهموا معنا ولكم جزيل الشكر.
إدارة المنتدى

أحلى أحلام

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أحلى أحلام

أهلا وسهلا بالعضو الجديد Omar Salman


شكري
التام لكل الأعضاء النشطين معنا...تقبلوا ودي
اااااا   أهلا وسهلا بكم وبجميع الزوار لمنتدانا أحلى أحلام شرفتم      وشكرا لكم

    الرد على البدع والشبهات المنتشرة فى المنتديات ""متجدد بإذن الله""

    جيهااان
    جيهااان
    عضوة مميزة
    عضوة مميزة


    انثى عدد الرسائل : 1752
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : ربة منزل
    المزاج : الحمد لله على كل حال
    أعلام الدول : الرد على البدع والشبهات المنتشرة فى المنتديات ""متجدد بإذن الله"" Female31
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/02/2008

    الورقة الشخصية
    الطاقة: 10

    متميز الرد على البدع والشبهات المنتشرة فى المنتديات ""متجدد بإذن الله""

    مُساهمة من طرف جيهااان الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:42 pm

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    في بعض الاحيان تصلني رسائل الكترونيه من بعض الزميلات , وعلى غرار الاجر
    والثواب يقمن بنشر هذه الاكاذيب التي قيلت ,,, وحتما انا لا اعلم مامدى
    معرفتهن بصحه هذه الرسائل التي ينشرونها ,,,
    ولكن لاني اميل وبشده الى المقوله التي قيلت : لاتصدق كل ماترى او نصف ماتسمع ,, فإني اسعى جاهده الى التأكد بنفسي اما عن طريق البحث العنكبوتي او سؤال اهل العلم ,,,
    اخواني واخواتي الكرام: في الآونه الاخيره انتشرت وبشكل ملحوظ احدايث
    ومقولات على لسان الرسول عليه الصلاه والسلام , او الصحابه او حتى خالقنا
    العظيم ,, والبعض منهم صدق والبعض الاخر لم يكلف نفسه قط في البحث عن
    مصداقيه الموضوع ,, والبعض منهم قام بالبحث ,,,


    اخواني جميعا :
    نستطيع ان نحصل على الخير والاجر بالكلمه الطيبه ,,
    النيه الصالحه ,, وهناك الكثير الكثير من الطرق التي تجعل من موازيننا
    مليئه بالحسنات يوم الدين ,, لذا لا تتسرعوا ابدا في نشر مايخص الدين بهذا
    الشكل ,, نعوذ با الله من الاثم والسيئات ,,,

    اليوم موضوعي يتكلم عن هذا الجانب , وبعون الله تعالى اذا اطال الله بعمري
    بالخير سأقوم بتكمله هذا الموضوع حتى يصبح كموسوعه الاخطاء التي تتداولها
    المنتديات والشبكه العنكبوتيه بشكل عام , واذا اخطأت او سهوت فأرجو منكم ا
    لتكرم بإبلاغي ,, فأنا لست من المعصومين ,,,,


    ف بسم الله الرحمن الرحيم ابدأ ,,,

    ________________________

    عشرة تمنع عشرة



    قال الرسول صلى الله علية وسلم :- (( عشرة تمنع عشر ))


    سورة الفاتحة ... تمنع غضب الله


    سورة يس ... تمنع عطش يوم القيامه


    سورة الدخان ... تنمع أهوال يوم القيامة


    سورة الواقعة ... تمنع الفقر


    سورة الملك ... تمنع عذاب القبر


    سورة الكوثر ... تمنع الخصومة


    سورة الكافرون ... تمنع الكفر عند الموت


    سورة الإخلاص ... تمنع النفاق


    سورة الفلق ... تتمنع الحسد


    سورة الناس ... تمنع الوسواس






    فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله:




    كما زعم هذا الكاذب عشرة تمنع عشرة الفاتحة تمنع غضب الرب الى آخره وهذا أيضا حديث مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.




    جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم:





    بالنسبة لهذه العشر سردا لم أرها في شيء من كتب السنة


    وثبتت معاني بعضها .




    فثبت الحديث في فضل سورة الملك وأنها تمنع عذاب القبر


    قال صلى الله عليه وسلم : سورة تبارك هي المانعة من عذاب القبر . رواه الحاكم وغيره ، وحسّنه الألباني .


    و قال صلى الله عليه وسلم : إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى
    غفر له ، وهي سورة تبارك الذي بيده الملك . رواه أهل السنن وقال الترمذي :
    هذا حديث حسن .


    ولذا كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سورة تبارك وسورة
    السجدة ، كما في المسند والأدب المفرد للبخاري وسُنن النسائي ، وهو حديث
    صحيح.




    والأحاديث الواردة في فضل سورة ( يس ) لا يصح منها شيء .


    والحديث الوارد في فضل سورة الواقعة وأنها تمنع الفقر فلا يصح .


    وقد ورد بلفظ : من قرأ سورة الواقعة كل ليلة لم تصبه فاقة أبدا


    رواه البيهقي في الشعب ، وضعفه الألباني في الضعيفة .


    وأما المعوذات فقد ورد في فضلها أحاديث صحيحة ، فمن ذلك


    ما رواه أبو داود عن عقبة بن عامر قال : بينا أنا أسير مع رسول الله لى
    الله عليه وسلم بين الجحفة والأبواء إذ غشيتنا ريح وظلمة شديدة فجعل رسول
    الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ ب أعوذ برب الفلق و أعوذ برب الناس ، ويقول
    : يا عقبة تعوذ بهما فما تعوذ متعوذ بمثلهما . قال : وسمعته يؤمنا بهما في
    الصلاة . وحسنه الألباني.






    والأحاديث التي وضعها الوضـّـاعون في فضائل السور كثيرة حتى وضع بعضهم لكل سورة حديث في فضلها


    ______________________




    حديث الرسول وابليس

    معاذ بن جبل رضى الله عنه عن ابن عباس قال : كنا مع رسول الله في بيت رجل من الانصار

    في جماعة فنادى منادِ : يا أهل المنزل .. أتأذنون لي بالدخول ولكم إليّ حاجة؟




    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أتعلمون من المنادي؟




    فقالوا : الله ورسوله أعلم




    فقال رسول الله : هذا إبليس اللعين لَعَنَه الله تعالى




    فقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟




    فقال النبي : مهلاً يا عمر .. أما علمت أنه من المُنظَرين إلي يوم الوقت
    المعلوم؟ لكن افتحوا له الباب فإنه مأمور ، فافهموا عنه ما يقول واسمعوا
    منه ما يحدثكم




    قال ابن عباس رضي الله عنهما : فَفُتِحَ له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ
    أعور وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب
    الخنزير وشفتاه كشفتي الثور




    فقال : السلام عليك يا محمد .. السلام عليكم يا جماعة المسلمين




    فقال النبي : السلام لله يا لعين ، قد سمعت حاجتك ما هي




    الخ ..


    قال : ثم من؟


    فقال : من يدوم على طهارة ثلاثة


    قال : ثم من؟


    فقال : فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره


    فقال : وما يدريك أنه صبور؟


    فقال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين


    فقال : ثم من؟


    فقال : غني شاكر


    فقال النبي : وما يدريك أنه شكور؟


    فقال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله


    فقال النبي : كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلى الصلاة؟


    فقال : فإذا تصدقوا؟


    فقال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين


    فقال له النبي : وَلِمَ ذلك يا أبا مُرّة؟


    فقال : إن في الصدقة أربع خصال .. وهي أن الله تعالي يُنزِلُ في ماله
    البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه
    العاهات والبلايا


    فقال له النبي : فما تقول في أبي بكر؟


    فقال : يا محمد لَم يُطعني في الجاهلية فكيف يُطعني في الإسلام


    فقال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟


    فقال : والله ما لقيته إلا وهربت منه


    فقال : فما تقول في عثمان بن عفان؟


    الخ ...




    فقال : ومن هم المخلصون عندك؟


    فقال : أما علمت يا محمد أن من أحب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى ،
    وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه
    مخلص لله تعالى فتركته ، وأن العبد ما دام يحب المال والثناء وقلبه متعلق
    بشهوات الدنيا فإنه أطوع مما أصف لكم!


    أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، أما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر




    يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان
    فمنهم من قد وَكّلتُه بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته
    بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبّان فليس بيننا وبينهم خلاف
    وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعُبّاد ومنهم
    من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي
    باب حتى يسبّوهم بسبب من الأسباب فآخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى
    بغير إخلاص وما يشعرون


    أما علمت يا محمد أن الكذب منّي وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن
    حلف بالله كاذباً فهو حبيبي ، أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله
    إني لكما لمن الناصحين .




    يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة .. كلما يريد أن يقوم إلي
    الصلاة لَزِمته فأوسوس له وأقول له الوقت باقٍ وأنت في شغل ، حتى يؤخرها
    ويصليها في غير وقتها فَيُضرَبَ بها في وجهه ،


    الخ ...




    فقال النبي : يا لعين من جليسك؟


    فقال : آكل الربا


    فقال : فمن صديقك؟


    فقال : الزاني


    فقال: فمن ضجيعك؟


    فقال : السكران


    فقال : فمن ضيفك؟


    فقال : السارق


    فقال : فمن رسولك؟




    الخ


    فقال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك
    قوله تعالى وشاركهم في الأموال والأولاد وَعِدهُم وما يَعِدهُم الشيطان
    إلا غروراً ، وكل مال لا يُزَكّى فإني آكل منه وآكل من كل طعام خالطه
    الربا والحرام ، وكل مال لا يُتَعَوَذ عليه من الشيطان الرجيم ، وكل من لا
    يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد
    سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسير عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه
    لقوله تعالي وأجلب عليهم بخيلك ورجلك


    وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً


    وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق


    الخ




    فقال النبي : لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك




    فقال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على
    عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة .. فقال الله
    تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر
    ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة


    وإن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة الجماعة ، ولولا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة


    الخ ...


    ثم قال النبي يا أبا مُرّة : هل لك أن تتوب وترجع إلى الله تعالى وأنا أضمن لك الجنة؟




    فقال : يا رسول الله قد قُضِيَ الأمر وجَفّ القلم بما هو كائن إلى يوم
    القيامة فسبحان من جعلك سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها
    وخَصّكَ واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطرود ،
    وهذا آخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه




    وصلى الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم


    ________________________


    سئـل ( شيخ الإسلام ابن تيمية ) في مجموع فتـاوى ص 350 ج 18 ... عن



    قصة إبليس وإخباره النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد مع جماعة من
    أصحابه ، وسؤال النبي صلى الله عليه وسلم له عن أمور كثيرة ، والناس
    ينظرون إلى صورته عياناً ، ويسمعون كلامه جهراً ، فهل ذلك حديث صحيح أم
    كذب مختلق ؟ وهل جاء ذلك في شيء من الصحاح والمسانيد والسنن أم لا ؟ وهل
    يحل لأحد أن يروي ذلك ؟ وماذا يجب على من يروي ذلك ويحدثه للناس ويزعم أنه
    صحيح شرعي ؟


    فأجاب :

    الحمد لله . بل هذا حديث مكذوب مختلق ليس هو في شيء من
    كتب المسلمين المعتمدة ، لا الصحاح ولا السنن ولا المسانيد . ومن علم أنه
    كذب على النبي صلى الله عليه وسلم لم يحل له أن يرويه عنه ، ومن قال : إنه
    صحيح فإنه يعلم بحاله ، فإن أصر عوقب على ذلك ، ولكن فيه كلام كثير قد جمع
    من أحاديث نبوية ، فالذي كذبه واختلقه جمعه من أحاديث بعضها كذب وبعضها
    صدق ، فلهذا يوجد فيه كلمات متعددة صحيحة؛ وإن كان أصل الحديث وهو مجيء
    إبليس عياناً إلى النبي صلى الله عليه وسلم بحضرة أصحابه وسؤاله له كذباً
    مختلقاً لم ينقله أحد من علماء المسلمين ، والله سبحانه وتعالى أعلم .



    يتبع ,,,,
    جيهااان
    جيهااان
    عضوة مميزة
    عضوة مميزة


    انثى عدد الرسائل : 1752
    العمر : 47
    العمل/الترفيه : ربة منزل
    المزاج : الحمد لله على كل حال
    أعلام الدول : الرد على البدع والشبهات المنتشرة فى المنتديات ""متجدد بإذن الله"" Female31
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/02/2008

    الورقة الشخصية
    الطاقة: 10

    متميز رد: الرد على البدع والشبهات المنتشرة فى المنتديات ""متجدد بإذن الله""

    مُساهمة من طرف جيهااان الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 9:48 pm



    ما الذي أبكى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى سقط مغشيا عليه ؟

    روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه
    وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون ، فقال له النبي صلى الله
    عليه وسلم : مالي أراك متغير اللون ؟

    فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها
    ، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن
    عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

    فقال النبي صلى الله عليه وسلم : يا جبريل صِف لي جهنم .. .. .. إلى نهاية المذكور في الحديث .



    الإجابة :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته



    وبارك الله فيك

    هذا حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهذا غالب في الأحاديث الطِّوال .

    كما أن ركاكة بعض ألفاظه تُشعر بأنه موضوع مكذوب .

    وقد حَكَم عليه الألباني بالوضع في السلسلة الضعيفة برقم (5401)
    والحديث الموضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

    ولا يجوز نشره ولا تناقله ، ولا تحلّ روايته .

    فمن فعل ذلك فهو آثم ، وهو على خطر عظيم .

    لأن الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ليس كالكذب على غيره من الناس .

    ولذا قال عليه الصلاة والسلام : إن كذبا علي ليس ككذب على أحد من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار . رواه البخاري ومسلم .

    وقال عليه الصلاة والسلام : مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بحديث يَُرى أنه كذب فهو أحد الكاذِبين . رواه مسلم في المقدِّمة
    .

    وضُبطت ( يرى ) بالضم وبالفتح

    فالضمّ ( يُرى ) أي يراه غيره .

    والفتح ( يَرى ) أي من حدّث به .

    والضم أشهر وأكثر .

    وهذا يُفيد أن من حدّث بحديث موضوع مكذوب أو أورده أنه داخل في عِداد
    الكاذِبِين الذين كذبوا على ربهم وعلى نبيِّهم صلى الله عليه وسلم .

    والعلماء يَعدّون إيراد الأحاديث الموضوعة ذَنْـبـاً يُعاب به العَالِم .

    قال الإمام الذهبي :

    وما أبو نعيم بمتهم بل هو صدوق عالم بهذا الفن ، ما أعلم له ذَنْـبـاً -
    والله يعفو عنه - أعظم من روايته للأحاديث الموضوعة في تواليفه ثم
    يَسْكُتْ عن تَوهِيَتِها . اهـ .

    ولا يجوز الاستشهاد بالحديث الموضوع لا في فضائل الأعمال ولا في غيرها ، بل لا يجوز ذِكره على أنه حديث .




    وليُعلَم أن الحديث الضعيف ما أجاز العلماء الاستشهاد به في الترغيب والترهيب على الإطلاق بل قيّدوه بشروط ، منها:



    1 - أن لا يكون شديد الضعف .

    2 - أن يكون له أصل في الكتاب والسنة .

    3 - أن يكون في فضائل الأعمال ( لا في العقائد ولا في الأحكام ) .

    4 - أن لا يَنْسِبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما يقول : يُروى ، أو يقول : وفي الأثر ، ونحو ذلك .

    5 - أن لا يُشهره بين الناس !



    وهذا نص عليه أهل العلم بالحديث .



    فليحذر الجميع من نشر الأحاديث الموضوعة المكذوبة .

    وفي الصحيح غُنية وكفاية .



    والله تعالى أعلم
    .

    - فضيلة الشيخ : عبدالرحمن السحيم حفظه الله .

    المصدر : موقع شبكة مشكاة الإسلامية



    _______________________

    عَنْ ‏أَبِي هُرَيْرَةَ‏ ‏رَضِيَ اللهُ عَـنـْهُ‏
    ‏أَنَّ النـَّبـِيَّ ‏ ‏صَـلـَّى اللهُ عَـلـَيْهِ وَسَـلـَّمَ ‏‏قَالَ

    ‏إِذا سَمِعْـتـُمْ صِـيَاحَ الدِّيَـكَـةِ
    فـَاسْـألـُوا اللهَ مِـنْ فـَضْـلِهِ
    .فـَإِنـَّهَا رَأَتْ مَـلـَـكـًا
    وَإِذا سَمِعْـتـُمْ نـَهـِـيقَ الحِـمَـار
    فتـَعوَّذوا بـِاللهِ مِـنْ الشَّـيْطـَان
    .فـَإنـَّهُ رَأَى شَـيْـطـَاناً


    كم مرة سمعنا هذا الحديث ،،، ولم نقف عنده ؟؟؟
    لم نتوقع انه يحمل في طياته إكتشافا علميا
    أبهر العالم عند اكتشافه !!!

    لماذا
    الحمار يرى الشيطان
    والديك يرى الملائكة
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    إن قدرة الجهازالبصري للإنسان محدودة
    وتختلف عن القدرة البصرية للحمير
    والتي بدورها تختلف عن القدرة البصرية للديكة


    قدرة البصر لدى الإنسان
    لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء
    ولا ترى ما فوق الأشعة البنفسجية


    االحمير ترى الأشعة تحت الحمراء
    والشيطان (وهو من الجان) خلق من نار
    أي تصدر منه الأشعة ما تحت الحمراء
    لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة

    أما الديكة فترى الأشعة فوق البنفسجية
    والملائكة مخلوقة من نور
    أي تصدر منهم الأشعة فوق البنفسجية
    لذلك ترى الديكة الملائكة ولا ترى الجن


    وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين ! عند ذكر الله

    لأن الملائكة
    تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه إسم الله
    فتهرب الشياطين


    ولكن ،،، لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟؟؟

    الجواب ،،، لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة


    من المعروف علميا أنه إذا أجتمعت
    الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
    فإن الأشعة الحمراء تتلاشى


    فقد سئل أهل العلم عن مثل هذا فقالوا :
    هذا الموضوع مثل كثير من الموضوعات التي يُتحدّث فيها عن بعض جوانب ما
    يَدّعيه بعضهم أنه إعجاز علمي تجريبي ، وهو يتضمّن تكلّفاً وتعسّفاً
    وتفسيرات غريبة لِنصوص الوحيين ( الكتاب والسنة ) .
    وهذا المقال تضمّن رَجماً بالغيب ، فمن الذي أخبرهم أن الملائكة خُلِقت من الأشعة البنفسجية ؟!
    ومن الذي أخبرهم بأن الشياطين خُلِقت من أشعة حمراء أيضا ؟!
    نعم ، النبي صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن الملائكة خُلِقَتْ من نور ، كما
    في قوله عليه الصلاة والسلام : خُلقت الملائكة من نور ، وخلق الجان من
    مارج من نار ، وخلق آدم مما وُصِف لكم . رواه مسلم .
    وتجاوز ذلك يُعَدّ رَجماً بالغيب ، ويُخشى على المتخوّض فيه أن يَهلك أو أن يزيغ .
    هذا من جهة .
    ومن جهة ثانية فإنه يُزعم في هذا المقال أنه لا يُمكن رؤية الملائكة ، وهذا غير صحيح .
    فقد ثبت عن غير واحد من الصحابة رؤية الملائكة ومصافحتهم ، وأثبت النبي
    صلى الله عليه وسلم إمكانية رؤية الملائكة ، أي أنها ليست مستحيلة على
    البصر العادي .
    قال عليه الصلاة والسلام : والذي نفسي بيده إن لو تَدومون على ما تكونون
    عندي وفي الذِّكْر لصافحتكم الملائكة على فُرشكم وفي طُرقكم . رواه مسلم .
    وفي الصحيحين أن أُسيد بن حضير بينما هو ليلة يقرأ في مربده إذ جَالَتْ
    فرسه ، فقرأ ثم جَالَتْ أخرى فقرأ، ثم جَالَتْ أيضا . قال أُسيد : فخشيت
    أن تطأ يحيى فقمت إليها فإذا مثل الظُّلَّة فوق رأسي فيها أمثال السُّرُج
    عَرجت في الجو حتى ما أراها . قال : فغدوت على رسول الله صلى الله عليه
    وسلم فقلت : يا رسول الله بينما أنا البارحة من جوف الليل أقرأ في مربدي
    إذ جَالَتْ فرسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير .الخ .
    .
    فهذا يُبطِل ويَرُدّ ما يُدعى في هذا المقال .
    والله تعالى أعلم .
    الشيخ عبد الرحمن السحيم
    وهناك سؤال تطرق فيه السائل لهذا الموضوع وغيره
    وقد ذكرت السؤال مع اجابته بالكامل ليستفيد الأخوة
    القول في الإعجاز العلمي للقرآن والسنة بكلام ظني
    السؤال:

    ما مدى صحة هذا: الرسول صلى الله عليه وسلم
    والأشعة الحمراء والفوق البنفسجية، أما بعد: فهذا الموضوع الغريب التالي
    بحث فيه منذ أربع سنوات 'طبيب عربي' حتى أثبته، ويقول في بحثه 'فأنا طبيب
    عيون وقد تعمقت كثيراً في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي
    يقول فيه: (إذا سمعتم أصوات الديكة فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكاً،
    وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأت شيطانا)، ومن
    هذا الحديث يتضح لنا أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة... وتختلف عن
    القدرة البصرية للحمير والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية
    للديكة وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدودة لا ترى ما تحت الأشعة
    الحمراء ولا ما فوق الأشعه البنفسجية... لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى
    ذلك!!! والسؤال هنا: كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة؟ الجواب هو:
    أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من
    الأشعه تحت الحمراء!! لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة... أما
    الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من
    الأشعة البنفسجية لذلك تراها الديكة.. وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله...
    والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب
    الشياطين! وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول: (إذا حضرت الملائكة ذهبت
    الشياطين) والسؤال هو: لماذا تهرب الشياطين عند وجودالملائكة؟ الجواب: لأن
    الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة... بمعنى آخر: إذا اجتمعت الأشعة
    الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان فإن الأشعة الحمراء تتلاشى! المهم
    في موضعنا بل الأهم هو: عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه
    وسلم كان يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء. عن ابن عباس رضي
    الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: رأيت الملائكة تغسل حمزة بن عبد
    المطلب وحنظله ابن الراهب. عن أنس رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه
    وسلم: رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسي بيده إني
    لأرى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف. والحذف هي الأغنام السوداء
    الصغيرة، هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
    كان يتمتع بميزة وهي: في الحديث الأول أنه كان يرى بالليل كرؤيته
    بالنهار... وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عاما ! وذلك عن طريق
    المناظير الليلية التي ترى بالليل... ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصرياً
    على هذه المناظير... لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار،
    أما المناظير الليلية المصنوعة الآن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح...
    فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤية ذات لون واحد... أخضر أو أحمر
    مثلا....
    أما في الحديث الثاني وهو رؤيته للملائكة... فهذا يثبت أن الرسول صلى الله
    عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية.. وإلى الآن وبعد 1420 عاما لم
    يتمكن العلم من اختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية وإلا لكانوا رأوا
    الملائكة!
    وجزاكم الرحمن خير الجزاء.
    .
    والله أعلم
    .
    المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه


    ------------------

    واخيرا
    القصص اللي صدقها البعض والبعض الاخر اكتفى بالنظر وقول سبحان الله


    قصص مفبركة تبين كذبها :

    1- الفتاة العمانية التي مسخها الله = مجرد دمية للاطفال
    2- صورة الشجرة الراكعة = صورة رسمها احد الرسامين
    3- اسلام جاكسون = لا أساس له من الصحة
    4- طاقم فيلم محمد الذين اسلموا = كذب وشائعة لا صحة لها
    5-وصية أحمد خادم الحجرة النبوية ، الذي زعم أنه رأى النبي صلى الله عليه وسلم وأوصاه ببعض الوصايا = لا صحة لها
    6-قصة السحابة المتشكلة باسم الله فى سماء عرفة ويوم عرفات
    7- قصة الاسد الذي يزأر بلا اله الا الله
    8- قصة البرتقالة من فلسطين المسجل عليها لا اله الا الله
    9- سجادة تصلي في مسجد مهجور


    .......
    يارب اكون وفقت في توصيل المعلومه
    مابقول انشروها
    بس بقول انما الاعمال بالنيات











    __________________










      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 2:36 am