السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية نسأل الله العلي القدير ان يفرح قلوب الطلاب والطالبات بالنجاح
وهنا موضوع شامل إن شاء الله لإعطائكم فكرة واضحة عن تحضير حفلات للأطفال
أولا نبدأ بهالنصائح
نصائح قبل الحفلة و بعــــــــــــــــــــــــــــدها :
ينصح الخبراء التربويون والمهتمين بعلم نفس الأطفال والأم بالاهتمام بالنقاط التالية أثناء الاستعداد لإقامة حفل لطفلها أو طفلتها
1- حا ولي ألا تقنعي طفلك بإقامة حفلة تشبه حفلة احد اصدقائه . فهذا يساعد على ان يبقى الطفل
تابعاً وليس مبتكراً .
2-اعترفي لأطفالك ببساطة وصراحة بالميزانية المحددة لحفلتهم
3-ابعدي افكار طفلك عن المقارنة بين حفلته وحفلا ت الأ طفال الآخرين كي لا تقوده المقارنة الى
المباهاة وهو شعور غير صحي ويضر بالا طفال
4- شجعي طفلك على اعداد بطاقات دعوة الى حفلته يعدها بنفسه وشجعيه على ارسال بطا قة شكر
لمن دعاه الى حفلته .......وتقديم هدايا تذكارية لمن حضر ........
5-اذا اقمت حفلة ضخمة لطفلك اعدي لها برنامج محدد ووزعي المهمات على الأطفال . بين استقبال
الضيوف وتقديم الحفل . وتقديم المأكولات أو الحلوى و غيرها .......
6-استخد مي دائماً في حفلا ت الأ طفال الأدوات المصنوعة من الكا رتون { للأ طفال الصغارمن عمر
3 الى 6 سنوات } و ادوات البلاستيك المزخرفة { للأ طفال من عمر 6 الى 12سنة }
7-اختاري هدايا طريفة ومبتكرة للأطفال ..........
-=- ميزانية الحفل -=-
لا يتطلب إقامة الحفل صرف ميزانية كبيرة إذا واكب ذلك الإستعداد المسبق والمنظم للحفل
وأفضل طريقة للتخلص من الإرهاق المادي الذي يصاحب أي إحتفال هو الإعداد الجيد له.
وتعتبر عملية التوفير المسبق من أسهل الطرق وأنجحها وذلك بإدخار مبلغ مالي يسير مقطوع
من الميزانية العامة للأسرة يخصص للإحتفال بالمناسبات السعيدة ، ويجب أن يراعى في ذلك
عدم التكلف المبالغ فيه حتى لا تفقد الحفلات روعتها وتطغى بذلك على المناسبة المقام لأجلها
الحفل، كما يجب أن يكيف الحفل بما يتناسب مع الميزانية من غير أن يرهقها ، كما يجب أن
يراعى أيضاً وضع مبلغ مالي يسير جانبا تحسبا للطوارئ كأن يحضر للحفل عدد أكبر من العدد
المتوقع وغير ذلك...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
-=- وقت الحفل -=-
لتحديد ذلك لابد أن نراعي عدد من الأمور منها :
* أن يكون توقيت الحفل متناسب مع الحفل نفسه ولا يشترط أن يكون في نفس اليوم
ولكن يراعى أن لا تتباعد الفترة الزمنية الفاصلة بينهما حتى لا تفقد المناسبة حرارتها..
*أن يتناسب موعد الحفل مع إجازة أفراد العائلة حتى يستطيع الجميع الإبتهاج بالمناسبة
السعيدة وأن يساهم الجميع في الإعداد لها..
* بما أن الدعوة خاصة للأطفال فقط علينا أني نراعي عدم تأخر الأطفال عن منازلهم..
والتحديد الدقيق لذلك يختلف بإختلاف فصول السنة، ففي فصل الصيف نلاحظ أن النهار
أطول من الليل وهناك متسع من الوقت للإحتفال بعد العصر. بينما هذا التوقيت لا يتناسب
مع فصل الشتاء لأن النهار سيكون أقصر من الليل . لذا يجب أن نضع هذه الأمور في
اعتباراتنا لحفل منظم وممتع..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بطاقات الدعوة -=-
لن نحتاج إلى بطاقات فخمة جداً ومن الأفضل صنعها منزلياً بمشاركة أطفالك.....وإن تعذر ..نختار بطاقات طفولية ...تناسب الحفلة..........وتقدم للأطفال ....
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
=- ديكورات الحفل -=-
راعي أن تكون الديكورات بسيطة جداً بحيث لا تعيق حركة الأطفال.. كما أن الديكورات الأرضية
الكثيرة قد تجعلك تخسرين الكثير من المال بعد الحفل بما أن الأطفال يتميزون بكثرة حركاتهم..
وأبسط ديكورات حفلات الأطفال هي البالونات والشرائط الملونة المعلقة في الأسقف..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أفكار حلوة بالورق لحفلات الأطفال بالصور
تزيين سقف الغرفة
تحتاجي ورق ملون ثلاث الوان مختلفة+دباسة+مقص+غراء+كرتونة لبن زي المراعي ابو ريالين
قصي الثلاث الوان من الورق على شكل شرائط وكانها زي اسنان المشط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لبسي كل كرتونة الحليب بالأوراق هذي بحيث تكون كل جها عليها ترتيب غير الجهه الثانية بمعنى الجهة الأولى (احمر، اصفر، أخضر) الثانية (أخضر، أحمر، اصفر) وهكذا
لبسيها كلها من كل الجهات بالورق بواسطة الغراء وبعد كذا ممكن تزينيها بعيون وفم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
علقي تحت في قاعة الكرتونة شرائط طويلة وعلقي التزيينه في الغرفة سويها بالوان كثير علشان تعطي الغرفة تبع الحفلة حركة وحيوية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
للاستقبال او للجدار
غراء و مقص و ورق اخضر شريطة حمراء ومرسام
ارسمي اليد على الورق الاخضر وقصي على نفس شكلها
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
زيني بالشريطة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سلسلة لسقف الغرفة
هذي الفكرة كثير حلوة عجبتني خاصة بدل ماتشتري الزين التقليدية تعملي هذا الشكل الحلو
تحتجي:
غراء ومرسام ودباسة ومقص ومجموعة من الاوراق الملونة وترسمين ورقة شجرة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
في الطرف المشار له بالسهم اثنيه
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وعلى حبل او شريطة ورق لصقي عليها الورقة من المكان اللي طبقتيه وحطي غراء ولصقي الطرفين مع بعض
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهذا الشكل النهائي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.وممكن تغيري في الألوان والأشكال
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
-=- مـــــائدة الحفل -=-
عند تجهيز مائدة الحفل من الضروري أن نضع في اعتبارنا عدد من الأمور ولعل من
أهمها - كما أشرنا سابقاً -
1-إختيار نوعية الأطباق والأدوات بحيث يكون استخدامها آمناً
للأطفال...
2- وبالنسبة لمحتويات المائدة نفسها تبقى كعكة الحفل سيدة المائدة وتعتبر من أكثر ما
يجذب الصغار لذا يجب إعدادها أو اختيارها بعناية.
.3- وعلينا أن نراعي إضافة أطباق أخرى
ذات قيمة غذائية مناسبة لأن الكعك من المواد المفتقرة للعديد من العناصر الغذائية غالباً وأكثر
ما تحتوي على الدهون والكاربوهيدرات، ولتعويض هذا النقص يتم إضافة أطباق المعجنات
والسلطات والمقبلات وعصيرات الفواكه الطازجة
.هذه للبنات..
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يتبـــــــــــــــــــــــــــــــع